موقع إخباري يهتم بفضائح و انتهاكات دولة الامارات

مغردون عن قضية المعتقل أحمد منصور: العدل يا دولة السعادة والتسامح !

0 12

دشن إماراتيون بموقع التواصل تويتر وسما لاقى تفاعلا واسعا تحت عنوان #أحمد_منصور_في_محكمة_الإستئناف من أجل الضغط على الحكومة الإماراتية للإفراج عن المعتقل أحمد منصور الذي سيعرض على محكمة الاستئناف غدا الثلاثاء.

وتعقد محكمة استئناف إماراتيّة الثلاثاء، جلسة لإعادة النظر في الحكم الصادر ضد الحقوقي الإماراتي “أحمد منصور” بالسجن 10 سنوات.

وتساءل النشطاء تعليقاً على إعلان موعد الجلسة: “هل سيحصل على عفو؟”، في إشارة إلى البريطاني “ماثيو هيدجز”، الذي صدر بحقه عفو رئاسيّ، رغم صدور حكم بإدانته بتهمة “التجسس”.

وأحمد منصور يعد أحد المدافعين البارزين عن حقوق الإنسان الذي حصل على جائزة مارتن إينالز للمدافعين عن حقوق الإنسان في 2015. وقد وثق وضع حقوق الإنسان في دولة الإمارات منذ 2006، وتحدث علنًا دفاعًا عن حقوق الإنسان الدولية. وحتى وقت اعتقاله في 20 مارس 2017، كان أحمد منصور آخر المدافعين المتبقين عن حقوق الإنسان في دولة الإمارات. وتمت محاكمته وإدانته بتهم منها “إهانة مركز الإمارات ومكانتها ورموزها” بما في ذلك قادتها، و”نشر معلومات مغلوطة لإلحاق الضرر بسمعة الإمارات في الخارج” و “تصوير الإمارات على أنها أرض بلا قانون “، وحكم عليه بالسجن لمدة 10 سنوات في 29 مايو2018.