موقع إخباري يهتم بفضائح و انتهاكات دولة الامارات

بالصور: نشطاء حقوقيون يغلقون سفارة الإمارات في بروكسل بالسلاسل الحديدية احتجاجا على جرائمها

0 13

أغلق نشطاء حقوقيون مدخل مقر سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في العاصمة البلجيكية بروكسل بالسلاسل الحديدية احتجاجا على جرائمها بحق المدنيين في اليمن ودول أخرى.

ووضع النشطاء من “الحملة الدولية لمقاطعة الإمارات” لافتة كبيرة على مدخل مقر السفارة الأمريكية كتب عليها (مغلق بسبب جرائم الإمارات).

كما قام النشطاء بطلاء الأرض المؤدية إلى مدخل السفارة بالدهان الأحمر في إشارة للدماء والجرائم التي تتورط الإمارات بارتكابها بحق المدنيين في اليمن ودول أخرى.

وردد النشطاء هتافات تندد بقتل الإمارات المدنيين خاصة الأطفال في اليمن، وطالبوا بوقف حربها الإجرامية على اليمنيين خدمة لأطماعها في التوسع والنفوذ.

ولم يجرؤ العاملون في مقر السفارة الإماراتية على مواجهة النشطاء بسبب خجلهم ما تتورط الإمارات بارتكابه من جرائم مروعة بحق المدنيين.

والإمارات شريك رئيسي في حرب التحالف السعودي على اليمن منذ أكثر من اربعة أعوام أودت الحرب حتى الآن بحياة أكثر من 10 آلاف شخص، بينما يهدّد الخطر حياة المتبقين، وهناك 22 مليون يمني بحاجة إلى مساعدات، و8 ملايين هم معرّضون لخطر المجاعة بحسب الأمم المتحدة.

وسبق أن أدانت الأمم المتحدة ولجانها الدولية المختصة فضلا عن المنظمات الحقوقية الدولية ارتكاب الإمارات جرائم مروعة بحق المدنيين في اليمن بما في ذلك قصف منازل وأعيان مدنية.

وتقول الإمارات إن تدخلها العسكري يستهدف دعم الحكومة اليمنية الشرعية لكن علاقاتها بالحكومة متوترة بسبب ممارسات أبو ظبي التخريبية في البلاد وتشكيلها ميليشيات مسلحة تنشر الفوضى والتخريب وتقوض سلطة الحكومة الشرعية.