موقع إخباري يهتم بفضائح و انتهاكات دولة الامارات

#مينا_جده_اماراتي غضب في السعودية من سيطرة أبوظبي على أهم موانئ المملكة

487

أطلق مغردون سعوديون حملة على تويتر تحت وسم #مينا_جده_اماراتي للتعبير عن الغضب من سيطرة أبوظبي على أهم موانئ المملكة وتجاهل الحكومة المطالب المتكررة بمقاطعة منتجات الإمارات.

وأبرز مغردون أنه بعد التحذير من دورها التآمري في المملكة فإن الامارات تستولي على ميناء جدة لمدة 30 عام وبمقابل 500 مليون دولار وفيما تساءل ناشطون هل اصبحت الحكومة السعودية عاجزة عن إدارة وتطوير موانئها البحرية؟.

وسبق أن أقرت السعودية توقيع عقود الإسناد لتطوير وتشغيل محطات الحاويات بميناء جدة الإسلامي، مع شركتي موانئ دبي العالمية، ومحطة بوابة البحر الأحمر.​

وقال بيان صحفي للهيئة العامة للموانئ “موانئ”، إن تلك المبادرة تأتي تفعيلاً لمذكرات التفاهم التي وقعتها “موانئ” في فبراير/ شباط الماضي 2019، بما يحقق مستهدفات برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية أحد برامج رؤية السعودية 2030.

وأضاف البيان أنه سيتم خلال هذا الشهر توقيع عقود إسناد وفقاً لصيغة البناء والتشغيل والنقل  (BOT).

وأردف البيان: “يمثل هذا النوع من العقود خطوة متقدمة ترمي من خلالها الهيئة العامة للموانئ إلى تعزيز شراكاتها مع القطاع الخاص؛ لتعظيم وتطوير قدرات الموانئ السعودية ورفع طاقاتها الاستيعابية وخدماتها التنافسية”.

وأكد البيان أنه سيكون لعقود الإسناد أثر إيجابي مباشر على الاقتصاد الوطني للمملكة، ينتج عن تدفق الاستثمارات التي سيتمّ من خلالها، فضلاً عن مساهمتها في تبنّي أفضل ممارسات التشغيل.

وسبق أن تصدر وسم #جبل_علي_يدمرنا الترند في المملكة العربية السعودية ودول أخرى في الخليج العربي دعما لحملة جديدة لمقاطعة منتجات دولة الإمارات المغشوشة.

واستعرض المغردون عدة أصناف من منتجات يتم تصديرها من الإمارات عبر جبل علي ومناطق أخرى في الدولة ثبت أنها غير صالحة للاستخدام ومضرة بالصحة العامة.

وتصاعدت الدعوات عبر مئات التغريدات بضرورة مقاطعة منتجات الإمارات كونها غير صالحة للاستخدام الآدمي فضلا عن ضرورة عقاب الدولة على جرائمها ومؤامراتها.