موقع إخباري يهتم بفضائح و انتهاكات دولة الامارات

مغردون يردون على محمد بن زايد.. الإمارات سبب دمار الأمة العربية

0 29

سخر مغردون على موقع تويتر من تصريح ولي عهد أبو ظبي الحاكم الفعلي لدولة الإمارات العربية محمد بن زايد بشأن دور بلاده في الدعم المزعوم للعمل الخليجي والعربي المشتركة.

وكتب بن زايد على حسابه في تويتر “الإمارات كانت ولا تزال وستظل داعمة للعمل الخليجي والعربي المشترك، وكل ما من شأنه إرساء دعائم  الاستقرار والسلام والتنمية في المنطقة”.

وجاء ذلك بمناسبة ترأس بن زايد وفد بلاده للمشاركة في القمم الإسلامية والعربية والخليجية التي تستضيفها المملكة العربية السعودية في ظل التوتر مع إيران.

وتهدف السعودية، من خلال عقد قمتين عربيتين طارئتين إلى إرسال رسالة قوية لإيران بشأن أمن المنطقة بعد هجمات على ناقلات ومحطات لضخ النفط هذا الشهر فيما قال مسؤولان أمريكيان إن سرعة التحرك العسكري الأمريكي ساهم في ردع طهران.

وتقول الرياض وأبوظبي، اللتان سعتا لدفع الولايات المتحدة إلى تحجيم إيران، إنهما تريدان تجنب الحرب بعد ضربات بطائرات مسيرة استهدفت محطتي ضخ نفطيتين في المملكة وهجوم تخريبي استهدف ناقلات نفط قبالة سواحل الفجيرة.

ويأتي انعقاد القمة، وسط حالة تشتت تعيشه دول الخليج، إذ كان لديها قوة دفاع مشتركة في إطار مجلس التعاون الخليجي، لكن ذلك التحالف الذي أنشئ منذ 39 عاما تصدع جراء خلاف دفع السعودية والإمارات والبحرين إضافة إلى مصر لفرض مقاطعة سياسية واقتصادية على قطر منذ منتصف عام 2017.

ولا يعول سياسيون ومراقبون على نتائج القمتين الخليجية والعربية الطارئتين، نظراً لقمم سابقة انتهت دون شيء على أرض الواقع، إذ تحاول السعودية من خلالها حماية مصالحها وأمنها القومي وتجميل جرائم الحروب في المنطقة التي تقودها إلى جانب الإمارات كاليمن وسوريا وليبيا وغيرها من البلدان.