موقع إخباري يهتم بفضائح و انتهاكات دولة الامارات

إمارات ليكس تكشف.. أطراف متصارعة في النظام الإماراتي تدفع لتصعيد التراشق بين ضاحي خلفان ووسيم يوسف

0 15

كشفت إمارات ليكس أن أطرافا متصارعة في النظام الحاكم في دولة الإمارات العربية المتحدة وراء تصعيد التراشق الإعلامي وتأجيج الصراع بين المسئول الأمني ضاح وخلفان والداعية من أصول أردنية ووسيم يوسف.

وظهر استمرار التراشق العلني بين خلفان ويوسف للأسبوع الثالث على التوالي وكأنه بداية معركة إعلامية طاحنة بين إمارة أبو ظبي ممثلة بشخصية يوسف المدعوم من محمد بن زايد وإمارة دبي المدافعة عن نائب قائد الشرطة فيها ضاحي خلفان والمعروف بعلاقاته الوثيقة مع محمد بن راشد.

وتحدثت مصادر موثوقة أن خلفان تلقي تعليمات سرية من بن راشد بتصعيد الهجوم على وسيم يوسف رغبة في تعرية رجال محمد بن زايد وضرب مصداقيتهم في المجتمع الإماراتي ضمن صراع النفوذ الشديد الحاصل وراء الأبواب المغلقة في الدولة.

وقد عاود ضاحي خلفان، الهجوم مرة أخرى على إمام مسجد الشيخ زايد في أبوظبي، وسيم يوسف. وكان يوسف قد ظهر في برنامج تلفزيوني قال فيه إنه لا يثق إلا بالقرآن، ويشكك في كل الكتب حتى البخاري ومسلم. هذه المرة، أعاد خلفان نشر تغريدة كان وسيم يوسف كتبها في عهد الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي، وتتضمن موقف يوسف الداعم لمرسي.

 

خلفان استغل هذه التويتة، وشكك في ولاء يوسف لأبوظبي، بل ذهب لأبعد من ذلك، وقال إن الشيخ وسيم يوسف يتبع توجهات قطر في المنطقة. وسيم يوسف لم يتوقف عند هجوم ضاحي خلفان، بل غرَّد بنشر فيديو تكلم فيه عن التطرف، وتأثيره على المجتمع.

كان نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، الفريق ضاحي خلفان، قد شن هجوماً شديداً الخميس 14 مارس/آذار 2019، على الداعية الإماراتي ذي الأصول الأردنية وسيم يوسف، بعد تشكيك الأخير في “صحيح البخاري”.

وكتب خلفان الذي لطالما أثار الجدل بتغريداته التي يهاجم فيها سياسيين ودعاة على منصة تويتر: “أنا شخصياً أحتفظ بصحيح البخاري عندي في المكتبة، لكن لو رأيت مؤلفاً لوسيم مجاناً ما أخذته؛ لأنني أعرف منزلته في العلم، كل ما أقوله للأخ وسيم لا شيخ ولا دكتور.. الأخ أسأل الله أن يهديك.. الغرور شين.. تراك يا وسيم تكرّه الناس فينا.. لأن الناس يحسبونك علينا وأنت كما أظن لست منا.. إن كنت منا حافظ على أمننا».

وعاد من جديد ليخاطب يوسف قائلاً: “كيف يجوز لك يا وسيم بعد اليوم على منبر الجمعة أن تأتي بحديث ذكره البخاري الذي تشك فيه.. وتحدث الناس بهذا الحديث.. إذا حدثت بحديث قاله البخاري عليك الاعتزال”.

وكان هاجم وسيم يوسف قبل أيام بشدة ضاحي خلفان، بسبب “إهانات” وجهها الأخير له، لموقفه من “صحيح البخاري”.

وقال وسيم يوسف في تصريحات تلفزيونية إن خلفان “رجل أمني، وظيفته أن يحمي وسيم يوسف، وأسرة وسيم يوسف، وفكر وسيم يوسف، مهما اختلفنا في الأفكار”.

واعتبر يوسف أن خلفان “خالف وظيفته، وتكلم بعنجهية، وعنترة، وقام بالتحريض علي في وسائل التواصل الاجتماعي، كالأطفال، بمراهقة متأخرة”.

وتابع بأنه حتى لو خالف ضاحي خلفان بالفكر، فإن الأخير “ورغم أنفه، وظيفته أن يحميني”.

وقال وسيم يوسف إن تحريض ضاحي خلفان المستمر عليه، قد يدفع البعض لإيقاع الأذى به، وبأسرته، وهو ما لا ترضاه المؤسسة الأمنية في الإمارات.

بدوره، رد ضاحي خلفان على وسيم يوسف، بمواصلة توجيه الإهانات له، قائلا: “في مقابلة تلفزيونية سمى وسيم عدم شكي في صحيح البخاري ونشر ذلك في وسائل التواصل الاجتماعي بأنه مراهقة على كبر،  طيب عيل إنت اللي سويته شو أسميه؟؟؟؟؟”.

وتابع: “إذا تداولنا الحوار بألفاظ المراهقة، قد تخسر الجولة… والله إني محشم أبناء الإمارات، وبأخلي الشقراء عليها يلالها. واسال بدوي عن المعنى”.

وعبارة “خل الشقراء عليها يلالها”، بحسب ما فسرتها صحيفة “البيان”، في وقت سابق، تعني “اترك الناقة الشقراء بغطائها، أفضل من أن تقوم بكشف الغطاء عنها”، في إشارة بحسب الصحيفة إلى أن القائل يريد إيصال رسالة مفادها “اترك المستور مستوراً أفضل، فلربما لن يعجبك الوضع، ولن يسرك ما سوف ينكشف لك من الكشف عن بدنها”.

فيديو مُضمّن

د. وسيم يوسف

@waseem_yousef

كيف برجل أمني وظيفته حمايتي ويقوم بالتحريض عليّ !!
وظيفته حماية الأرواح والممتلكات ..
( عش رجباً ترى عجباً ? )

ضاحي خلفان تميم

@Dhahi_Khalfan

في مقابلة تلفزيونية سمى وسيم عدم شكي في صحيح البخاري ونشر ذلك في وسائل التواصل الاجتماعي انه مراهقة على كبر ?
طيب عيل انت اللي سويته شو اسميه.؟؟؟؟؟
اذا تداولنا الحوار بالفاظ المراهقة قد تخسر الجولة…والله اني محشم ابناء الإمارات وباخلي الشقراء عليها يلالها.وأسال بدوي عن المعنى

من جانبه، علق الكاتب في صحيفة البيان الإماراتية، أحمد خليفة، مدافعا عن خلفان ضد وسيم يوسف: “لا يقال لرفيق درب الشيخ راشد بن سعيد طيب الله ثراه، والشيخ محمد بن راشد، إنه يمر في مرحلة مراهقة متأخرة، لكن من يتجاوز على البخاري وعلماء الامة لا نستغرب منه تطاوله على القمم، معالي الفريق ضاحي خلفان يمثلنا رغم عن خشمك”.

ووصف وسيم يوسف بأنه “دخيل”، مضيفا: “زمن العجائب أن يقوم نكرة دخيل على مجتمعنا الخليجي بالتطاول على قامة إماراتية عظيمة”، معتبرا أن ردود وسيم على خلفان “تطاول عليه، من شرذمه دخلاء”.

وقد قوبل التراشق المستمر منذ أيام بين وسيم يوسف وضاحي خلفان بالكثير من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي وسط تهكم من الشخصيات المثيرة للجدل التي تقدمها الإمارات لتصدر المشهد لديها.