موقع إخباري يهتم بفضائح و انتهاكات دولة الامارات

عقوبات أمريكية على شبكة تمويل للحوثيين تفجر فضيحة فساد في الإمارات

438

فجر إعلان وزارة الخزانة الأمريكية عن عقوبات على شبكة تمويل لجماعة أنصار الله “الحوثيين” في اليمن فضيحة فساد مدوية في الإمارات.

وأعلنت واشنطن عن فرض عقوبات على 12 شخصاً وشركات بعضها من الإمارات، بتهمة تمويل جماعة الحوثيين بالتعاون مع الحرس الثوري الإيراني.

وكشفت واشنطن أن إحدى الشركات المستهدفة بالعقوبات حققت أرباحاً بملايين الدولارات أثناء إدارة السفن وذلك من خلال رشوة السلطات الإماراتية لتجاهل أنشطة التهريب.

وصرحت وزارة الخزانة الأمريكية بأنه تم فرض عقوبات على شبكة دولية كبيرة يديرها الحرس الثوري الإيراني وممول حوثي يدعى سعيد الجمل، حولت عشرات الملايين من الدولارات إلى الحوثيين في اليمن”.

وذكرت الوزارة أن “الأموال استخدمت لدعم هجمات الحوثيين ضد الحكومة اليمنية والبنية التحتية والدول المجاورة”.

وأصدرت الوزارة قائمة الأشخاص المرتبطين بالقيادي في الحرس الثوري الإيراني سعيد الجمال، وهم:

– عبده عبدالله دائل احمد: يمني يقيم في دبى.

– شیرانجیف کومار: هندي يقيم في الإمارات

– كونستانتينوس ستافريديس: يوناني يقيم في الإمارات.

ونقل البيان عن وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية، بريان إي نيلسون، قوله: “يواصل قادة الحوثيين شن هجمات صاروخية وجوية بدون طيار على جيران اليمن، مما أسفر عن مقتل مدنيين أبرياء”.

وأضاف نيلسون: “تواصل الولايات المتحدة العمل مع حلفائنا الإقليميين للعمل بشكل حاسم ضد أولئك الذين يسعون لإطالة أمد هذه الحرب من أجل طموحاتهم الخاصة”.

وشدد على أنه يجب على قادة الحوثيين وقف حملتهم العنيفة والتفاوض بحسن نية لإنهاء الصراع باليمن.

وأشار بيان وزارة الخزانة إلى أن لـ”الجمل” وأعضاء شبكته دوراً في تحقيق إيرادات للحوثيين من خلال بيع سلع مثل البترول.

وذكر أن “الجمل” يدير شبكة من الشركات والسفن الواجهة التي تهرب الوقود والمنتجات البترولية والسلع الأخرى للعملاء في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا.

وفي محاولة للتنصل من المسئولية، أعلنت الإمارات إدراج فرد و5 كيانات مرتبطين بجماعة الحوثي اليمنية ضمن قائمة الإرهاب.

وبحسب وكالة “وام” الرسمية يأتي القرار في إطار حرص دولة الإمارات على استهداف وتعطيل الشبكات المرتبطة بتمويل الإرهاب والنشاطات المصاحبة له.

وتشمل القائمة المدعو عبده عبد الله دائل أحمد، أما الكيانات التي شملتها القائمة فتضم “العالمية إكسبرس للصرافة والتحويلات المالية”، وشركة الحظاء للصرافة، ومعاذ عبد الله دائل للاستيراد والتصدير، والناقلة ثري “9109550 IMO 5″، و”بيريدوت للتجارة والشحن”.

وكثفت جماعة الحوثي في الآونة الأخيرة من هجماتها ضد الإمارات والأراضي السعودية، بالتزامن مع تصاعد الحرب على الأرض في اليمن مع القوات الحكومية المسنودة بالتحالف العربي.