موقع إخباري يهتم بفضائح و انتهاكات دولة الامارات

كشف مؤامرة إماراتية لاغتيال قيادات طالبان الافغانية

0 15

كشف موقع “ميدل إيست آي” الإخباري أن ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد اقترح على الولايات المتحدة هذا العام تنظيم وتمويل برنامج اغتيالات سري لاغتيال قيادات الصف الأول في حركة طالبان الأفغانية.

وقال الموقع إن ولي عهد أبو ظبي اقترح على وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو استخدام مرتزقة لاغتيال قادة حركة طالبان ضمن مخطط يشبه عمليات شركة “بلاك ووتر” بحسب وصف بن زايد.

ووفقا للموقع، فقد شدد ولي عهد أبو ظبي على أن ذلك سيسهم في إضعاف موقف الحركة التفاوضي، وذلك بينما كانت الولايات المتحدة تستعد لإجراء مفاوضات مع الحركة.

وأوضح الموقع في التقرير الذي نشره الخميس أن الشيخ محمد بن زايد طرح هذه الفكرة أثناء زيارة بومبيو للإمارات يوم 12 يناير/كانون الثاني الماضي، في ظل خلافات بينهما بشأن التقدم في محادثات السلام بين الأميركيين وطالبان.

وأشار التقرير إلى أن بن زايد شعر بالإحباط والسخط بسبب نقل جولات مفاوضات الولايات المتحدة مع طالبان إلى العاصمة القطرية الدوحة بطلب من قادة الحركة.

ونقل الموقع عن مصدر مطلع قوله إن اقتراح ولي عهد أبو ظبي اغتيال قيادات طالبان هو نسخة مطابقة لبرنامج اغتيالات مستخدم في اليمن لاستهداف قادة حزب التجمع اليمني للإصلاح.

وقال المصدر نفسه إن وزير الخارجية الأميركي بدا مصدوما بما سمعه من ولي عهد أبو ظبي، لكنه لم يعقب على العرض.

ووفقا للمصدر، فقد حذر بن زايد وزير الخارجية الأميركي من أن سحب القوات الأميركية من أفغانستان ربما يعيد عقارب الساعة إلى عام 2001، قبل الغزو الأميركي الذي أطاح بطالبان من الحكم في كابل.