موقع إخباري يهتم بفضائح و انتهاكات دولة الامارات

الرئيس اليمني يؤكد بقائه في عدن في ظل انزعاج إماراتي

372

في رسالة تبدو واضحة إلى الإمارات في أعقاب قيام قوات الحزام الأمني التابعة لأبو ظبي بافتعال الأزمات وخلق حالة من عدم الاستقرار في عدن لاضطراره مغادرتها، كشفت مصادر مطلعة عن لقاء جمع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بكبار قادات وأركان الدولة في العاصمة المؤقتة عدن.

وقالت المصادر التي فضلت عدم الإشارة اليها ان رئيس الجمهورية بدا متمسكاً ببقائه في العاصمة المؤقتة عدن ، مؤكدة رفضه “مغادرة ارض الوطن قبل الانتهاء من تحرير كامل أراضيه من مليشيات الحوثي”.

وأكدت المصادر ان رئيس الجمهورية خاطب الحاضرين بالقول ” لن أغادر بلادي مرة أخرى وقرار تحرير صنعاء وكل الأراضي اليمنية لا رجعة عنه ولا نقاش حوله”.

وتابع رئيس الجمهورية “ما بقى من عمري أقل مما ذهب والأزمات التي مرت عليا لن يأتي أسوء منها.. أتمنى أن أختم حياتي بموقف مشرف لي ولشعبي وأمتي”.

يذكر أن هادي كان وصل الى العاصمة المؤقتة عدن يرافقه عد من كبار مسؤولي الدولة للإشراف المباشر على سير معارك التحرير التي يخوضها الجيش الوطني في مختلف الجبهات، خاصة جبهة الساحل الغربي التي تهدف لتحرير الحديدة.

وكان هادي قام يوم 12 يونيو/حزيران الماضي بزيارة للإمارات التقى خلالها بولي عهد أبوظبي محمد بن زايد لعقد مباحثات تتعلق بملف الحديدة، بعد خلافات حادة شهدتها العلاقات بين الإمارات والحكومة الشرعية سابقا.

وفي اليوم التالي أعلنت الحكومة اليمنية الشرعية عن استنفاذ كافة الوسائل السلمية والسياسية لإخراج المسلحين الحوثيين من ميناء الحديدة الاستراتيجي غربي البلاد، في إعلان ضمني عن انطلاق العملية العسكرية لتحرير المدينة الساحلية الواقعة على البحر الأحمر.

إلا أنه فجأة دون تنسيق مع الحكومة الشرعية أو التحالف أعلنت الإمارات التي تقود العملات في الحديدة باسم التحالف وقف العمليات بحجة اتاحة الفرصة للمبعوث الدولي للتوسط مع الحوثيين والخروج بحل سلمي، الأمر الذي أثار غضب القيادات العسكرية اليمنية وكذلك الرئيس هادي، كون أن أبو ظبي لم تنسق معه هذا الأمر.

وقبل أيام أشار السكرتير الصحفي السابق لرئيس الجمهورية والمستشار الإعلامي الحالي لوزير الإعلام اليمني مختار الرحبي، إلى انزعاج إماراتي من وجود هادي في عدن.