موقع إخباري يهتم بفضائح و انتهاكات دولة الامارات

فيديو مهين لاعتقال إماراتييْن بعد إطلاق نار على مجرم في تل أبيب

514

تصدر منصات مواقع الإعلام العبرية مقطع فيديو مهين لاعتقال إماراتييْن اثنين بعد إطلاق نار على مجرم في تل أبيب، حيث تم احتجازهما لعدة ساعات والتحقيق معهما.

فقد اعتقلت الشرطة الإسرائيلية مساء الثلاثاء، مشتبهين اثنين في جريمة إطلاق نار في وسط مدينة تل أبيب، على خلفية جنائية وفي محاولة لتصفية مجرم معروف للشرطة.

وفي أعقاب اعتقال المشتبهين تبين أن لا علاقة لهما بمحاولة قتل المجرم، إذ اتضح أنهما سائحان من الإمارات، وفق ما ذكر موقع “واينت” الإلكتروني اليوم.

وفي أعقاب إطلاق النار، في شارع ديزنغوف في تل أبيب، شعر السائحان الإماراتيان بالخوف وحاولا الفرار من المكان.

إلا أن إسرائيليين تواجدوا في المنطقة أوقفوهما ثم جرى التحقيق معهما في الشرطة. وبعد ساعة أعلنت الشرطة عن إخلاء سبيلهما وأن لا علاقة لهما بإطلاق النار.

وسخر مغردون عرب من حادثة اعتقال الإماراتيين وما تعرضوا له من إهانة وسوء معاملة في وقت حاول النظام الإماراتي مرارا الترويج للسياحة في إسرائيل وما تشهده من أمن وأمان.

وسبق أن أثارت أغنية إسرائيلية تسخر من التطبيع مع الإمارات تثير في العالم العربي وسط إجماع على التهكم من أبوظبي التي تحولت إلى منصة استهزاء دائم من الإسرائيليين.

وفي حينه ذكرت صحيفة هآرتس العبرية أن “دبي.. دبي” أغنية ساخرة أدتها المغنية الكوميدية “الإسرائيلية” نعوم شوستر إلياسي، تم بثها الأسبوع الماضي على “محطة تلفزيون إسرائيلية”، وبات يتردد صداها عبر الشبكات الاجتماعية في الدول العربية.

ظهرت الأغنية، التي تنتقد فيها المغنية تطبيع العلاقات بين “إسرائيل” والإمارات العربية المتحدة، على محطة “مكان 33”.

تبدأ الحلقة الساخرة بتقديم الفنانة الكوميدية نفسها باسم “هيفاء وانابي”، في إشارة إلى المطربة العربية الشهيرة هيفاء وهبي.

ثم تنتقل لتقول إنها “ستغني أغنية أصلية كتبتها باللغة العربية احتفالاً باتفاقية السلام مع دبي، ولكن بشكل عام – من المهم جداً بالنسبة لي أن أبعث برسالة محبة وسلام، خاصة إذا تم العثور عليها على بعد 4000 كيلومتر من هنا”.

تبدو كلماتها بمثابة انتقاد لجهود “الدعاية الإسرائيلية” الناطقة باللغة العربية – التي تنقل رسائل السلام والمحبة للعرب في الأراضي البعيدة من الخليج العربي.

تتضمن الأغنية كلمات باللغة العربية: “في نهاية النفق يوجد نور، وإذا كان كل العرب، مثل أولئك الموجودين في دبي ممن لديهم أموال، يحبون -شعب إسرائيل- ولا يرموننا في البحر، لا يوجد أحد مثل العرب الذين لديهم الملايين، والذين نسوا أبناء شعبهم الذين مروا بالنكبة، والذين نسوا فلسطين، في دبي نسوا الحصار المفروض على غزة، كم سيكون جميلاً لو كان كل العرب من دبي فقط”.

حظيت هذه الاغنية بتغطية واسعة، ونجحت في وضع قضية التطبيع بين “إسرائيل” والإمارات على جدول الأعمال العام في وسائل الإعلام العربية.