موقع إخباري يهتم بفضائح و انتهاكات دولة الامارات

الإمارات: التضخم يواصل الارتفاع وإعفاءات جديدة لإنقاذ السياحة المتدهورة

0 8

في استمرار لأزمتها الاقتصادية المتصاعدة، أظهرت بيانات رسمية ارتفاع معدل التضخم السنوي في الإمارات إلى 3.78% في يوليو/ تموز الماضي، مقارنة بنحو 3.29% في يونيو/حزيران.

ووفق بيانات الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء (حكومية)، سجل التضخم 111.44 نقطة في الشهر الماضي، مقارنة بنحو 107.38 نقاط في الشهر المماثل من 2017.

والبيانات أوضحت أن الارتفاع جاء مدفوعا بارتفاع أسعار 10 مجموعات، من بينها التبغ بنسبة 0.86%، والأغذية والمشروبات 2.59%، والملابس والأحذية 18.46%، والنقل 17.27%.

في المقابل، انخفضت مجموعة السكن والمياه والكهرباء والغاز (تشكل 34.1% من إنفاق المستهلكين) 3.55%، وخدمات الصحة 0.08%.

وعلى أساس شهري، تراجع التضخم بنسبة 0.05% في الشهر الماضي، مقارنة مع يونيو/حزيران السابق له.

وبدأت الإمارات تطبيق ضريبة القيمة المضافة منذ مطلع العام الجاري، في محاولة لتعزيز وتنويع الإيرادات المالية غير النفطية، في ظل تراجع أسعار النفط، مصدر الدخل الرئيس في الخليج.

في هذه الأثناء زادت الحكومة من إعفاءها لتنشيط السياحة في الإمارات، مع بطء في السياحة وتراجع الاقتصاد مع وجود أزمة اقتصادية تلوح في أفق الدولة.

وأعلن مجلس الوزراء الإماراتي في الآونة الأخيرة أن السياح الذين يسافرون إلى الإمارات خلال الصيف لن يحتاجوا إلى دفع رسوم التأشيرة للمعالين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 سنة أو أقل.

وسيتم تطبيق الإعفاء من الرسوم في الفترة بين 15 يوليو/تموز و 15 سبتمبر/أيلول من كل عام، ومن المتوقع أن يعزز عدد السياح خلال موسم الذروة.

ويأتي القرار بعد إعفاء السياح العابرين من رسوم التأشيرات خلال ال 48 ساعة الأولى.

تبلغ تكلفة التأشيرة السياحية السريعة لمدة 14 يومًا 498 درهماً لكل شخص و30 يومًا للتأشيرة السياحية متعددة الدخول 925 درهمًا ويمكن أن يقطع التأشيرة عبر الانترنت.

ومع ذلك، ووفقاً لمشغلي الرحلات، فإن التأشيرة السياحية الأكثر شعبية هي التأشيرة السياحية المتعددة الأيام التي تبلغ 90 يومًا، والتي يتم تسعيرها بسعر 945 درهمًا إماراتيًا.

يأتي ذلك سعيا من حكام الإمارات لتنشيط السياحة المتراجعة في الدولة والتخفيف من آثار أزمتها الاقتصادية المتصاعدة.