موقع إخباري يهتم بفضائح و انتهاكات دولة الامارات

“سكاي نيوز عربية” وأداور مشبوهة في مهاجمة خصوم الإمارات

0 22

لا تنفك قناة سكاي نيوز عربية في القيام بأدوار مشبوهة في مهاجمة خصوم الإمارات خصوصا قطر في تجريد لأي اعتبارات إعلامية أو مهنية يمكن أن تتحلي بها وسيلة إعلامية.

ويستمر الإعلامي المخبر جياب أبو صفية المذيع في القناة المذكورة في هجومه ضد قطر حيث كان أخر فصول جهوده الإرتزاقية هي إعداد تقرير إخباري عن ما زعم أنه إرهاب قطر.

كما تورط أبو صفية في تنظيم وقفة احتجاجية ضد زيارة أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني إلى لندن قبل أسبوعين وذلك بايعاز من المحطة الأمنية في السفارة الإماراتية التي يعمل بها أبو صفية.

وسبق أن كشفت “إمارات ليكس” عن دور أبو صفية في جمع المعلومات وكتابة التقارير عن الجاليات العربية والمسلمة بالتعاون مع عبد العزيز الخميس وأعضاء في قناة الغد التابعة لدحلان.

وأبو صفية الذي حضر امام البرلمان البريطاني لتغطية مظاهرة مفتعلة من قناة الغد التابعة للقيادي الفلسطيني المفوصل من حركة فتح محمد دحلان والسفارة الإماراتية في لندن (كان جل المتظاهرين من أوروبا الشرقية).

وقام ابو صفية كما هو موضح في هذا التقرير الخاص بقناة سكاي نيوز عربية كيل الاتهامات ضد قطر دون أي تمحيص إعلامي مهني.

وجياب ابو صفية الذي يعتبر الملحق الأمني في السفارة الإماراتية في لندن يعمل تحت غطاء إعلامي لكن تقارير عديدة أكدت أن دوره أمني ولوجستي بحت يشمل ذلك عمل انشطة لصالح الإمارات للضرر بمصالح قطر.

وأكد شهود عيان لإمارات ليكس أن أبو صفية وصل لساحة البرلمان البريطاني مبكرا واجتمع مع الكومبرسات الأوروبيين وقام بتسليم كلا منهم مبالغ مالية لم تعرف قيمتها.

والشهود أكدوا كذلك أن أبو صفية تلقى تلك المظاريف من العنصر في المخابرات الإماراتية خالد الهيل في إحدى الحانات القريبة خلف البرلمان.

ويعتبر أبو صفية مخبراً من الدرجة الأولى حيث يقوم بجمع المعلومات عن المؤسسات والأفراد ويرسلها بشكل دوري لمشغليه في الإمارات.

تسجيلات صوتية ومحادثات مكتوبة تؤكد أن أبو صفية على اتصال دائم مع أكثر من طرف في الإمارات وهم أحد موظفي مكتب دحلان والإماراتي أحمد ثاني الهاملي والإماراتي على راشد النعيمي.

معلومات مؤكدة حصلنا عليها تؤكد أن أبو صفية يقوم بتجنيد شبان عرب وأجانب للعمل في مؤسسة إخبارية جديدة أطلقتها الإمارات مؤخراً في لندن تسمى 7dnews.

تأكيداً لم حصلنا عليه من معلومات قام أبو صفية بالنشر عبر صفحته يعلن بالنيابة عن النعيمي  حاجة الموقع لموظفين مختصين في مجال الشرق الأوسط.

London British print Journalists and interested in the Middle East politics? get in touch if you are looking for a job.

Posted by Jayyab Abusafia on Thursday, May 10, 2018

وعلى الفور قامت إمارات ليكس بالتواصل مع أحد الأفراد الذي بدوره تواصل مع جياب أبو صفية حيث اتضح أن الأخير يقوم بالتسويق بالنيابة عن الموقع الإخباري الذي يديره عنصر المخابرات الإماراتية على راشد النعيمي.