موقع إخباري يهتم بفضائح و انتهاكات دولة الامارات

الجانب المظلم الذي لا يراه العالم عن الإمارات: سمعة زائفة بفضل لوبيات الضغط

497

سلط تحقيق دولي الضوء على الجانب المظلم الذي لا يراه العالم عن دولة الإمارات في ظل ما تمارسه سلطاته من اعتقالات وانتهاكات جسيمة، في وقت تقيم فيه علاقات مشبوهة مع مسئولين أوروبيين من أجل التغطية على صورتها المثيرة للجدل.

وجاء في التحقيق الذي نشره موقع Muzic Times أن القدرة السياحية والثقافية المزدهرة تساعد الإمارات على التمتع بنفوذ عالمي جيد، فضلا عن الإنفاق ببذخ على لوبيات الضغط الأجنبية.

وشدد التحقيق على أنه خلف الشوارع والمباني الحديثة والصورة المُدارة جيدًا من السلطات في أبوظبي، يختبئ سر أكثر قتامة يتعلق بانتهاكات واسعة لحقوق الإنسان.

وبينما يربط الكثير من الناس الإمارات العربية المتحدة بالمباني الشاهقة ومجمعات التسوق ولكن في الواقع، الأمر مختلف تمامًا.  فالإمارات لديها علاقات قوية مع المنظمات غير الحكومية الأوروبية للحفاظ على صورة زائفة.

إنهم لا يعطون أي حقوق إنسانية لشعبهم وللأجانب.  تؤمن دولة بالتأثير على صناع القرار وأعضاء البرلمان الأوروبي من خلال تمويلهم بانتظام.  إن حالة حقوق الإنسان شديدة للغاية.

وحالات انتهاك حقوق الإنسان شائعة جدًا في الإمارات، فإن الطريقة التي يقدمون بها حكامه الدولة صورة جيدة عن أنفسهم يصعب فهمها.

فالعديد من أعضاء البرلمان الأوروبي مثل Thomas ZDECHOVSKÝ وRadosław SIKORSKI يساعدون حكام الإمارات بعدة طرق.  بينما أوضحت هيومن رايتس ووتش أن السلطات تحتجز عشرات الأشخاص الذين يعملون ضد الإمارات أو حتى تنتقدهم.

إن حالة العديد من السجناء في الإمارات مفجعة، بحيث أن  حوالي 75٪ من السجناء يتحملون التعذيب الذي لا ينتهي في السجن.  والمثير للدهشة أن العديد من السجناء أجبروا على الإدلاء باعترافات كاذبة.

ومن المرجح أن يزداد حجم التعذيب في الأشهر المقبلة، بعد أن أدخلت السلطات الإماراتية قوانين مكافحة الإرهاب، فيما تعمل على تحسين وضع سلطتها.  سيتحول كل المحتجين السلميين إلى شيء مختلف في وسائل الإعلام.

قد يتم ترحيل العديد من الذين يحاولون انتقاد الحكومة الإماراتية دون أي سبب.  لا يمكن لشخص واحد أن يشق طريقه في المقاومة السياسية.  علاوة على ذلك ، هناك جرائم خطيرة ضد المهاجرين.

إذا فكر أي من العمال في أبو ظبي في الإضراب، فإنهم مهددون بالترحيل. في وقت لا يُسمح لوسائل الإعلام بإظهار صورة واضحة عن الإمارات.

وتعد علاقة الإمارات مع الاتحاد الأوروبي قلب الأمور لصالحهم. يساعدهم WHITE Andrey KOVATCHEV و eljana ZOVKO في العديد من المساعي.

بغض النظر عن الانتهاكات ، تحتفظ الإمارات بصورة عالمية جيدة.  علاوة على ذلك ، فإنهم يعززون علاقتهم مع التحالفات الدولية.

إنهم يشاركون بنشاط في حملة القصف التي تقودها السعودية في اليمن.  تساعدهم العلاقات العظيمة مع أعضاء البرلمان الأوروبي على التأثير في صنع السياسات لصالحهم.  إذا لم يكن هذا كافيًا ، فإن الإماراتيين لديهم علاقة قوية مع العديد من الدول الغربية الأخرى.

يحافظ الإماراتيون على علاقة سياسية جيدة من خلال إنفاق الكثير من الأموال على الجيش.  في عام 2014 أصبحوا رابع أكبر مستورد للأسلحة على مستوى العالم.

بعد إنفاق حوالي 2.2 مليار دولار على الواردات ، أصبحت أقوى من أي وقت مضى.  في عام 2013 ، مارست الحكومة البريطانية والمنظمات غير الحكومية ضغوطًا نشطة في الإمارات.

يتم تمويلها سرا وشراء العديد من طائرات يوروفايتر.  على الرغم من عدم نجاح بعض الحملات ، إلا أنها تحصل على دعم كامل من الاتحاد الأوروبي.

وتمارس منظمة التجارة والدفاع والأمن في المملكة المتحدة ضغطًا مكثفًا لصالح الإمارات. يقوم David CASA و Siegfried MUREŞAN بالترويج لتصدير الأسلحة إ لى أبوظبي.

يحضر العديد من هؤلاء الأشخاص معارض الأسلحة الدولية.  طالما أن بريطانيا تساعد الإمارات في رسم صورة عالمية عظيمة، فلن يكون لحقوق الإنسان أي إصلاحات بأي شكل من الأشكال.  لهذا السبب يستمر الإماراتيون في احتجاز وترحيل الناس.

وأكد التحقيق أنه إلى أن يتوقف الاتحاد الأوروبي عن بيع الأسلحة والحصول على مبلغ ضخم من المال، وما لم يتوقف، فمن الصعب تحسين الأمور.  في الوقت الحالي لا أحد يدعم حقوق الإنسان أو الديمقراطية أو حرية التعبير.  سيظل عامة الناس يواجهون التعذيب على أيدي الإماراتيين.  ومع ذلك ، لن يقدم لهم أحد الدعم الذي هم في أمس الحاجة إليه.

تستند أنشطة الضغط على حماية صورة الإمارات.  حتى وسائل الإعلام الصحفية تخضع لسيطرة العديد من المنظمات غير الحكومية في الاتحاد الأوروبي.

يتم إخفاء جميع الأنشطة غير القانونية.  يكاد يكون من المستحيل العثور على أي وثائق تعطي صورة واضحة لغسيل الأموال أو التهرب الضريبي.

واختمم التحقيق بأن الدعم السياسي من الاتحاد الأوروبي يحافظ على سلام حكام الإمارات ولا يشعرون بالحاجة إلى تغيير أنفسهم.